تعطيل الدراسة غدا بجميع مدارس محافظة القاهرة.. ننشر التفاصيل

موجة الطقس السيء تضرب مصر
موجة الطقس السيء تضرب مصر

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أكد أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.


وأوضح محافظ القاهرة، أنه يتابع الإجراءات التى اتخذتها جميع  الأحياء وشركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفورى مع تجمعات الأمطار مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري  فى كافة أحياء العاصمة.


وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة  بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين باماكن تجمع المياه وازالتها على الفور.


كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الاحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والادارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط .


وأضاف المحافظ أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها .


وبسبب موجة الطقس السيئ المتوقعة، أصدرت 4 محافظات أخرى قرارات بتعليق الدارسة غدًا الاثنين 20 ديسمبر.

الجيزة

كما قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

كان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قد أكد أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه يتابع الإجراءات التي اتخذتها جميع الأحياء وشركتي المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة لتنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل الفورى مع تجمعات الأمطار مشيرًا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى كافة أحياء الجيزو.


وشدد محافظ الجيزة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين باماكن تجمع المياه وازالتها على الفور.


كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع الجيزة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الاحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور الجيزة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط .


وأضاف المحافظ أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوي بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها .

محافظة البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غداً الإثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات كما تم التنسيق مع ادارة جامعة دمنهور حيث تقرر تعطيل الدراسة غدا بجميع كليات الجامعة. 


 الإسكندرية

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً الأثنين الموافق 20 ديسمبر الجاري، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات غداً للطلاب إلى موعد آخر.

تعطيل الدراسة بـ «مطروح»

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار تعطيل الدراسة غدا الإثنين نظرا لسوء الأحوال الجوية وتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدا الاثنين .. يذكر أن هيئة الأرصاد قد حذرت من موجة من الطقس السيء تضرب السواحل الشمالية وبعض مدن الدلتا بداية الأسبوع الحالي.

وكانت مدن مرسي مطروح والسلوم على الحدود الغربية للبلاد وسيدى برانى والساحل الشمالي قد شهدت  موجه من الطقس السيء الأيام الماضية.

كفر الشيخ

وتعرضت محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، لموجة من الطقس السيء.

حيث واصلت درجات الحرارة انخفاضها ونشطت الرياح خاصة بالمناطق المطلة على البحر المتوسط شمال المحافظة، وعلى غير المتوقع لم تهطل الأمطار على قرى ومدن المحافظة حتى وقت الظهيرة.

وتوقفت حركة الصيد والملاحة ببحيرة البرلس والبحر المتوسط نظرا لسرعة الرياح واضطراب الأمواج، كما تم تعليق الدراسة اليوم بالمدارس والمعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة ..فى حين انتظمت الدراسة بكليات جامعة كفر الشيخ.